دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر! سجلاتنا تفيد انك لست عضو لدينا في المنتدى,في حال رغبتم بالاِنضمام الى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ملء النموذج التالي!

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
سؤال عشوائي


الجنس :
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

-:: مــركــز تحميــل كــرم نـت ::-

تلاوة عطرة من القرآن الكريم

متصفحك لايدعم الفلاش للإستفسار والدعم الفني
عدد الضغطات : 685متصفحك لايدعم الفلاش

الإهداءات



منتدى المواضيع العامه لكل المواضيع والمقالات العامة , والمواضيع التى لاتتضمن قسم خاص بها

آخر 10 مواضيع
أيات حكيمة وأقوال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15 - الوقت: 10:08 PM - التاريخ: 21-09-2014)           »          شركة سي بورت (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 07:20 PM - التاريخ: 21-09-2014)           »          اجود انواع القماش (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 07:15 PM - التاريخ: 21-09-2014)           »          حلم ابن باز(رحمه الله) (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 09:21 PM - التاريخ: 20-09-2014)           »          مكيااج انيق (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 06:11 PM - التاريخ: 20-09-2014)           »          ايام قليلة تفصلنا عن أيامٌ كريمةٌ مباركة (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 27 - الوقت: 10:57 AM - التاريخ: 19-09-2014)           »          الحج (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 31 - الوقت: 02:18 PM - التاريخ: 17-09-2014)           »          قصة اسماعيل الذبيح عليه السلام (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 - الوقت: 02:16 PM - التاريخ: 17-09-2014)           »          ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 36 - الوقت: 07:22 PM - التاريخ: 14-09-2014)           »          دعوة في مراكز التفطير (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 532 - الوقت: 04:07 PM - التاريخ: 21-07-2014)

إضافة رد
قديم 25-02-2012, 12:26 PM   #1
إغترُابّ ..!!


الصورة الرمزية ريحانة المنتدى
ريحانة المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 273
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:33 AM)
 المشاركات : 115,092 [ + ]
 التقييم :  11943
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عشقت صمتي
و صمتي عشقني
لن أتكلم
و سأدع صمتي يتحدث بدلاً
عني
فما عدتُ أقوى على الكلام
فقد ضاعت حروفي بين ضجيج
الأيام
 اوسمتي
ملكة المنتدى وسام تكريم شعلة المنتدى 
لوني المفضل : Darkmagenta
شكراً: 2,087
تم شكره 1,102 مرة في 1,043 مشاركة
مميز2 ما معنى اللون الأخضر




ما أكثر ما يرد لفظ الخضرة في آيات القرآن الكريم و التي تصف حال أهل الجنة أو ما يحيط بهم من النعيم في جو رفيع من البهجة و المتعة و الاطمئنان النفسي ،فنجد في سورة الرحمن : ( متكئين على رفرفٍ خضــــــرٍ و عبقريٍ حسان ) 76 .
و في سورة الإنسان ( عاليهم ثياب سندسٍ خضــــــر ٌ و إستبرق و حُلوا أساور من فضةٍ و سقاهم ربهم شراباً طهورا ) 21 .و في سورة الكهف ( و يلبسون ثياباً خضــــــراً من سندس و إستبرق ) 31 .


يقول أحد علماء النفس و هو أردتشام : " إن تأثير اللون في الإنسان بعيد الغور و قد أجريت تجارب متعددة بينت أن اللون يؤثر في إقدامنا و إحجامنا و يشعر بالحرارة أو البرودة ،و بالسرور أو الكآبة ، بل يؤثر في شخصية الرجل و في نظرته إلى الحياة .



معنى اللون الأخضر



و يسبب تأثير اللون في أعماق النفس الإنسانية فقد أصبحت المستشفيات تستدعي الاخصاصيين لاقتراح لون الجدران الذي يساعد أكثر في شفاء المرضى و كذلك الملابس ذات الألوان المناسبة و قد بينت التجارب أن اللون الأصفر يبعث النشاط في الجهاز العصبي ، أما اللون الأرجواني فيدعو إلى الاستقرار و اللون الأزرق يشعر الإنسان بالبرودة عكس الحمر الذي يشعره بالدفء ووصل العلماء إلى أن اللون الذي يبعث السرور و البهجة و حب الحياة هو اللون الأخضــــــر .



لذلك أصبح اللون المفضل في غرف العمليات الجراحية لثياب الجراحين و الممرضات . ومن الطريف أن نذكر هنا تلك التجربة التي تمت في لندن على جسر ( بلاك فرايار) الذي يعرف بجسر الانتحار لأن اغلب حوادث الانتحار تتم من فوقه حيث تم تغيير لونه الأغبر القاتم إلى اللون الأخضــــــر الجميل مما سبب انخفاض حوادث الانتحار بشكل ملحوظ و اللون الأخضر يريح البصر ذلك لأن الساحة البصرية له أصغر من الساحات البصرية لباقي الألوان كما أن طول موجته وسطي فليست بالطويلة كاللون الأحمر و ليست بالقصيرة كالأزرق .



معنى اللون الأخضر



لقد حظي اللون الأخضر في القرآن الكريم بالاهتمام أكثر من أي لون آخر، فهو يمثل في البيان الإلهي الخير والجمال والسلام، وهو أفضل الألوان كلها وأشرفها ويتضح ذلك عند البحث عن اللون الأخضر في آيات القرآن الكريم فقد أتت كلمة "الأخضر" مرة واحدة فقط ليدلل بها على الشيء الحي، ففي قوله تعالى:


" الَّذِي جَعَلَ لَكُم مِّنَ الشَّجَرِ الأخْضَرِ نَارًا فَإِذَا أَنتُم مِّنْهُ تُوقِدُونَ " ( يس 80)


فقد نبه تعالى على وحدانيته ودل على كمال قدرته في إحياء الموتى وقدرته على تبديل الحال بما يشاهد من إخراج المحروق اليابس من العود الندي الرطب الحي، ومنه توقدون لتنعموا بالحياة مرة أخرى.

وأتت كلمة " خُضْرٍ " منونة بالكسرة في ثلاث مواضع اثنين منها في سورة يوسف أية43 لقوله عز وجل:


" وَقَالَ الْمَلِكُ إِنِّي أَرَى سَبْعَ بَقَرَاتٍ سِمَانٍ يَأْكُلُهُنَّ سَبْعٌ عِجَافٌ وَسَبْعَ سُنبُلاَتٍ خُضْرٍ وَأُخَرَ يَابِسَاتٍ يَا أَيُّهَا الْمَلأُ أَفْتُونِي فِي رُؤْيَايَ إِن كُنتُمْ لِلرُّؤْيَا تَعْبُرُونَ " (يوسف 43).


معنى اللون الأخضر



وتدل كلمة " خُضْرٍ " هنا على لون السنبلات وهو ما يعطي الاستقرار في الحياة حال توافرها، وفي ذلك دلالة على أن اللون الأخضر يعنى الحياة بما فيها من معاني للاستقرار والراحة، وفي وصف السنبلات بالخضر يعنى أن اللون الأخضر يحمل أيضاً دلالة الخصوبة .


معنى اللون الأخضر


وقد جاء لفظ " مدهامتان " ـ وهو مرادف للون الأخضر الغامق ـ للتعبير عن الجنان العلى فقد قال الطبري عن دلالة هذا اللفظ:" مسوادتان من شدة خضرتهما " في وصف للون الأخضر الغامق حتى السواد [16]






ومما سبق يتضح أن اللون الأخضر يعني الحياة بما فيها من معاني للاستقرار والراحة، ويحمل أيضاً دلالة الخصوبة . ذلك فضلاً عما اكتشفه العلماء من أنه عندما تدخل طاقة الضوء إلى الجسم فإنها تنبه الغدة النخامية والجسم الصنوبري مما يؤدي إلى إفراز هرمونات معينة تحدث مجموعة من العمليات الفسيولوجية، وبالتالي السيطرة المباشرة على تفكيرنا ومزاجنا وسلوكياتنا.




وكذلك فللألوان تأثير على مكفوفي البصر تماماً كالمبصرين نتيجة لترددات الطاقة التي تتولد داخل أجسامهم، وهذه الفكرة استخدمها الصينيون القدماء في علاج الأمراض وتسمى" بال فينج شوي " .


معنى اللون الأخضر



وحديثاً أجروا تجارب لاستخدام الألوان في علاج بعض الأمراض، وذلك بجعل المريض يرتدي ثوباً من لون معين أو يجلس في غرفة حوائطها وفرشها من نفس هذا اللون، ويقوم بتركيز نظره لفترة محددة عليه في الوقت الذي يحصر فيه ذهنه ويتأمل مكان الألم الذي يعانيه، فكان مما اكتشفوه أن اللون الأخضر بالذات يقتل الجراثيم والبكتريا ويسكن الآلام ويقاوم الإنهاك والشعور بالتعب، فيشعر صاحبه بأريحية وسعادة ويشفي من الأمراض الميكروبية، وبذلك عرفوا السر في استخدام الفراعنة للون الأخضر في مقابرهم لحفظ المومياوات من التحلل البكتيري[18] .



وصدق الله العظيم في قرآنه الكريم عندما جعل اللون الأخضر لون لباس أهل الجنة ولون فرشهم ليلفتنا إليه وإلى وجوبية التشبه بهم في ملابسنا وفرشنا في الدنيا لعلنا نذوق جزءاً من سعادتهم .



ذلك فضلاً عن ما يؤديه لون الخضرة من تقوية للنظر والزيادة في حاسة البصر، وسبب ذلك فيما يقوله أهل الطب أن اللون الأخضر يجمع الروح الباصر جمعاً رفيقاً مستلذاً غير عنيف، وإن كان اللون الأسود يجمع الباصر أيضاً لكنه يجمعه بعنف واستكراه على ضد ما يجمعه اللون الأخضر. [19]


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : ريحانة المنتدى

يآرب !!
إن كآن هنآك شخص يحسدني لسعآدتي ..
اللهم اني اسألك ان ترزقه سعآده تنسيه سعآدتي..
مجلة طاب الخاطر للفائده
مواقع إسلامية
همسات ريحانة
من روائع سالم سيار
صور ورود متحركه متجدد ان شاء الله مع rayhana


رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ريحانة المنتدى على المشاركة المفيدة:
ابو كرم (08-11-2013)
قديم 25-02-2012, 12:39 PM   #2
إغترُابّ ..!!


الصورة الرمزية ريحانة المنتدى
ريحانة المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 273
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:33 AM)
 المشاركات : 115,092 [ + ]
 التقييم :  11943
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عشقت صمتي
و صمتي عشقني
لن أتكلم
و سأدع صمتي يتحدث بدلاً
عني
فما عدتُ أقوى على الكلام
فقد ضاعت حروفي بين ضجيج
الأيام
لوني المفضل : Darkmagenta
شكراً: 2,087
تم شكره 1,102 مرة في 1,043 مشاركة
افتراضي رد: ما معنى اللون الأخضر




اللون الأخضر في الطبيعة





اللون الأخضر في الطبيعة




الأخضر موجود في الطبيعةِ بشكل أساسي حتى أنه يعتبر اللون المُعبّر عن الطبيعة. نراه بشكل خاص في النباتات بسبب وجود اليخضور الذي هو العامل الأساسي (في وجود الضوء) لحدوث عملية التمثيل الضوئى الغذائي للنباتات. و هناك أيضاً بعض الحيوانات الخضراء، مثل : بعض أنواع من الضفادع، بعض السحاليوالبرمائيات، بعض الأفاعي والثعابين، بعض الطيور مثل الببغاوات، يرقات بعض الحشرات مثل : أفراس النبي.





اللون الأخضر في الثقافة الإنسانية






في ثقافات الشعوب





  • تعتبر ليبيا أن اللون الأخضر هو اللون الرسمي للبلاد. فالعلم الليبي هو عبارة عن راية من اللون الأخضر الخام وقد ألف الزعيم الليبي معمر القذافي كتاباً أطلق عليه "الكتاب الأخضر" لإيمانه بأن اللون الأخضر هو مبعث الحياة.



  • الأخضر هو رمز إيرلندا، وإيرلندا غالبا ما يشار إليها باسم جزيرة الزمرد.





  • الأخضر أيضا بمثابة رمز للغة الإسبرانتو؛ حيث يتلوّن علم الاسبرانتو باللون الأخضر مع وجود نجم أخضر.


  • في الصين القديمة كان الأخضر يرمز إلى الشرق والغابات واعتبر من الألوان الخمسة الرئيسية.
  • في اليابان الأخضر يرمز إلى السلامة والترف. ولذلك فإن تعبير العربات الخضراء يعنى العربات الأوسع والمجهزة بشكل مترف في قطارات السكة الحديدية. كذلك فإن سيارات الطوارئ تُطلى باللون الأخضر كدلالة على السلامة.



  • في الولايات المتحدة؛ الأخضر يرمز للمال حيث يستخدم ورق أخضر اللون لطباعة الدولار الأمريكي.
  • في الستينات في الولايات المتحدة؛ كان ارتداء اللون الأخضر يوم الخميس يعتبر إشارة إلى الشذوذ أو المثلية الجنسية.



  • يستخدم التعبير الدهان الأخضر للإشارة إلى تعاطى الماريجوانا (المخدر) في الولايات المتحدة وأوروبا كما في الصوره.





في الثقافة الدينية
  • الأخضر هو اللون التقليدي للعِلم المقدس ،كهنوت الكنيسة.
  • كما أنه رمز ديني إذ أن جميع الأضرحة تتميز باللون الأخضر.
  • الأخضر يعتبر اللون القومى لـ الإسلام، وفي القرآن ؛سورة الإنسان_ الآية (21) :
{عَلِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَأوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا}.



  • في العصور الوسطى الاخضر يمثل الشر أو الكائنات الشيطانيه (التنين) وأحيانا يرمز إلى الحب.





في العلوم والطب
  • اللون الاخضر هو المستخدم في نظارات نظام الرؤية الليلية للحصول على صورة قوية؛ لأن العين البشرية قادرة على تمييز درجات ظلال ’على من خلال ذلك اللون.
  • وفي عالم الطب يرمز اللون الأخضر إلى الجراحة وغرف العمليات الجراحية، إذ أن اللون الأخضر هو لون ملابس الجراحين، واختيار اللون الأخضر في الجراحة يعود إلى عدم ظهور بقع الدم في اللباس الأخضر.



في علم النفس
  • اللون الأخضر مرتبط بمشاعر الحسد في بعض الثقافات.
  • اللون الأخضر غالباً ما يرمز إلى الخير والأمل.
  • في الفلسفات الحديثة يرمز اللون الأخضر إلى التشاكرا الرابعه "اناهاتا".



في الا ستخدام العملي
  • في أسواق الأسهم في أمريكا الشمالية الأخضر يستخدم للدلالة على ارتفاع في اسعار الاسهم، بينما في شرق آسيا اسواق الاسهم يرمز اللون الأخضر للدلالة على انخفاض في اسعار الاسهم.
  • ونظرا لقدرته على التمويه؛ الأخضر يستخدم عادة في الملابس العسكرية الموحدة.
  • الأخضر يُعتبر "لون جذاب" في عالم الازياء.
  • الأخضر يستخدم في إشارات المرور وإشارات السكك الحديديه والإشارات الملاحية كعلامة على التقدم أو الإنطلاق.






في ال
فنون
  • يستخدم اللون الأخضر غالباً في رسوم الكاريكاتير للتعبير عن المرض.

  • الأخضر مرتبط بالرسوم التي تصور الكائنات الفضائية أو المخلوقات الغريبة.

  • من أشهر الشخصيات التي ابتكرها الفنانون هي شخصية "كيرميت الضفدع" الذي ارتبط دائماً باللون الأخضر.
  • في الكوميديا الإلهيةلدانتي ؛ استخدم اللون الأخضر للرمز إلى قوى الأمل.



في القرآن

و قد اكتشف العلماء انه عندما تدخل طاقة الضوء إلى الجسم فإنها تنبه الغدة النخامية والجسم الصنوبرى مما يؤدى إلى افراز هرمونات معينة تحدث مجموعة من العمليات الفسيولوجية وبالتالى السيطرة المباشرة على تفكيرنا ومزاجنا وسلوكياتنا وللألوان تأثير على مكفوفى البصرتماماً كالمبصرين نتيجة لترددات الطاقة التي تتولد داخل أجسامهم وهذه الفكرة استخدمها الصينيون القدماء في علاج الامراض وتسمى بال " فينج شوى " وبذلك عرفوا السر في استخدام الفراعنة للون الاخضر في مقابرهم لحفظ المومياوات من التحلل البكتيرى وصدق الله العظيم في قرآنه الكريم عندما جعل اللون الاخضر لون لباس اهل الجنة ولون فرشهم ليلفتنا اليه والى مندوبية التشبه بهم في ملابسنا وفرشنا في الدنيا لعلنا نذوق جزءاً من سعادتهم وننعم ببعض سلامتهم من الامراض في الآخرة. قال تعالى {أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْانْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَأوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا} (31) سورة الكهف

في الطب وحديثاً أجروا تجارب لاستخدام الالوان في علاج بعض الامراض وذلك بجعل المريض يرتدى ثوباً من لون معين أو يجلس في غرفة حوائطها وفرشها من نفس هذا اللون ويقوم بتركيز نظره لفترة محددة عليه في الوقت الذي يحصر فيه ذهنه ويتأمل مكان الالم الذي يعانيه... فكان مما اكتشفوه ان اللون الاخضر بالذات يقتل الجراثيم والبكتريا ويسكن الالام ويقاوم الانهاك والشعور بالتعب فيشعر صاحبه بأريحية وسعادة ويشفى من الامراض الميكروبية




لو سألت أحد عن سبب أرتداء الأطباء في غرفة العمليات اللون الأخضر؟


لأجابـــك أن اللون الأخضر لون السلام والطمأنينه وما الى ذلك

ولكن السبب مختلف تماما

وقبل أن أوضح السبب هناك معلومات يجب معرفتهاا عن عالم الألوان ليسهل الوصول الى سبب أرتداء الأطباء هذا اللون

اولا, هناك اللوان أساسيه واللوان فرعيه

واللوان متوافقه0(وهو محور الحديث)0

واللوان متوافره

واللوان بارده

واللوان حاره

والالوان التي تنطلق من قاعدة ((الالوان الاساسيه))هي الأحمر والأصفر والأزرق

وهذه الالوان هي التي نخرج منها بجميع الالوان

فعلى سبيل المثال..

أذا اردنا ان نحصل على اللون الأخضر فأننا نمزج اللونين الأصفر و الأزرق

وأذا أردنا ان نحصل على اللون البرتقالي فأننا نمزج اللونين الأصفر و الأحمر

وأذا أردنا أن نحصل على اللون البنفسجي فأننا نمزج اللونين الأحمر والأزرق

وحتى لانبتعد عن الموضوع كثيرنا

فأن ناتج خلط لونين أساسيين يتوافق مع الثالث وهذا التوافق يريح العين

وهذا ماأردت الوصول أليه

فلون الأخضر ناتج مزج لونين الأصفر والأزرق


أذا اللون الأخضر الفرعي يتوافق مع اللون الأحمر الأساسي


وكيفية التوافق أن العين عندما تطيل النظر للون معين


فبعد ذالك تبحث تلقائيا عن اللون الموافق له


ولنقم بتجربه عمليه


وهو أن نطيل النظر لصحيفه باللون الأصفر لمده تقارب الدقيقتين


ونلاحظ ماهو اللون الذي سيلوح امام اعيننا اذا حولنا نظرنا الى صحيفه بيضاء


قطعا سيكون اللون بنفسجي


وهذا بالنسبه لنا ونحن لم نطيل النظر


فكيف للطبيب الذي ينظر للون الدم بالساعات وعلى مدى سنوات


فعندما يرفع الطبيب نظره عن المريض في غرفة العمليات تلقائيا ستبحث عينه عن اللون الأخضر


وحتى تكون عين الطبيب مرتاحه ولا ينعكس ذلك سلبيا على نفسيته بفطرته البشريه


ألبسوه اللون الأخضر لأنه المتوافق مع اللون الأحمر ..




اللون الأخــــــــــضـــــــر في المنام:


النعيم وحسن المرجع قال تعالى < عليهم ثياب سندس خضر واستبرق > الأنسان 21

النعيم وحسن المرجع وحسن العمل

حديث عبدالله بن سلام في الصحيح في باب الخضرة في المنام والروضة الخضراء


< رأيت كأنما عمود وضع في روضة خضراء >




انه رمز الطبيعة والحياة وفي الحلم يرمز الى النمو والاستقرار

والحذر ايضا....

اللون الاخضر في المنام ينذر الحالم بما قد يتعرض له في حياته

وذلك حسب طبيعة الحلم....

ومن يجد نفسه في مرج اخضر ولايعاني امرا سيئا فان هذا حلم

حيادي لايشير الى السوء.....

اما من يتناول طعاما اخضر اللون وخصوصا الخضر فيكون ساعيا

الى التجدد والراحة والسعادة والذي يفقد غرضا اخضر ويبحث عنه

طويلا ولا يجده فانه يفتقد الى الاستقرار والراحة والهدوء...

وتعتبر رؤية اغراض باللون الاخضر من دون ان يكون هذا لونها

الاساسي اشارة الى الرغبة في الاستقرار...

وعليك الحذر اذا وجدت نفسك في الحلم ملطخا باللون الاخضر او اذا

حصلت على هدية خضراء وكذلك من يجد نفسه في مرج فقد لونه الاخضر

الطبيعي...

وبعيدا عن الاحلام من يرتد اللون الاخضر فانه يزل عن نفسه التوتر

والارتباط ويشعر بالحيوية والتجدد لما لهذا اللون من انعكاس

على النفــــــــس...


 

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ريحانة المنتدى على المشاركة المفيدة:
ابو كرم (08-11-2013)
قديم 25-02-2012, 02:34 PM   #3
الموقوفين


زائر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 899
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 11-01-2013 (09:47 AM)
 المشاركات : 7,785 [ + ]
 التقييم :  1078
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
شكراً: 0
تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
افتراضي رد: ما معنى اللون الأخضر





 

رد مع اقتباس
قديم 25-02-2012, 07:55 PM   #4
إغترُابّ ..!!


الصورة الرمزية ريحانة المنتدى
ريحانة المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 273
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : يوم أمس (01:33 AM)
 المشاركات : 115,092 [ + ]
 التقييم :  11943
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عشقت صمتي
و صمتي عشقني
لن أتكلم
و سأدع صمتي يتحدث بدلاً
عني
فما عدتُ أقوى على الكلام
فقد ضاعت حروفي بين ضجيج
الأيام
لوني المفضل : Darkmagenta
شكراً: 2,087
تم شكره 1,102 مرة في 1,043 مشاركة
افتراضي رد: ما معنى اللون الأخضر



شكرا لك ابو مصعب




 

رد مع اقتباس
قديم 08-11-2013, 08:32 AM   #5


الصورة الرمزية ابو كرم
ابو كرم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 17-09-2014 (11:28 PM)
 المشاركات : 12,104 [ + ]
 التقييم :  4534
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
شكراً: 1,326
تم شكره 461 مرة في 391 مشاركة
افتراضي رد: ما معنى اللون الأخضر



سبحان الله

يسلمو ايديك ويعطيك العافيه على موضوعك الاكثر من رائع



 
 توقيع : ابو كرم



رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ابو كرم على المشاركة المفيدة:
قديم 09-11-2013, 05:03 AM   #6



الصورة الرمزية kofy
kofy غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 945
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 12-05-2014 (06:01 AM)
 المشاركات : 1,269 [ + ]
 التقييم :  805
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

إن لم أكن أخلصت فى طاعتك
فإننى أطمع فى رحمتك
وإنما يشفع لى أننى قد عشت
لا أشرك فى وحدتك.

وحدتك
لوني المفضل : Blueviolet
شكراً: 1
تم شكره 36 مرة في 36 مشاركة
مميز2 رد: ما معنى اللون الأخضر








 
 توقيع : kofy



رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ kofy على المشاركة المفيدة:
قديم 31-12-2013, 04:03 PM   #7
.



الصورة الرمزية الانيق
الانيق غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1518
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 31-03-2014 (08:27 PM)
 المشاركات : 1,850 [ + ]
 التقييم :  676
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
شكراً: 0
تم شكره 101 مرة في 94 مشاركة
افتراضي رد: ما معنى اللون الأخضر



يعطيك ربي العافيه
انتقاء رائع ومميز
سلمت اناملك الذهبيه
ننتظرمنك الـــــــــــــــزود
ودي وشذى وردي لسموك


 

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الانيق على المشاركة المفيدة:
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من فوائد التفاح الأخضر ريحانة المنتدى منتدى الزهور والنباتات 6 23-12-2011 08:00 AM
اللون الأخضر يبعث حب الحياة نور الهدى منتدى المواضيع العامه 4 05-12-2011 07:44 AM
اللون الأسود جميل و لكن الأبيض أجمل منه. ريحانة المنتدى إفتح قلبك 6 21-11-2011 11:16 PM
الشاي الأخضر ريحانة المنتدى منتدى الزهور والنباتات 2 20-11-2011 01:32 AM
اطفالنا مع اللون الأخضر ابو كرم عيادة طفلي الصحية 6 28-07-2011 12:53 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
تصميم و وتركيب انكسار ديزاين

الساعة الآن 09:13 AM.

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D8%B1%D9%85-%D9%86%D8%AA Add to My Yahoo! منتديات كرم نت Add to Google! منتديات كرم نت Add to AOL! منتديات كرم نت Add to MSN منتديات كرم نت Subscribe in NewsGator Online منتديات كرم نت
Add to Netvibes منتديات كرم نت Subscribe in Pakeflakes منتديات كرم نت Subscribe in Bloglines منتديات كرم نت Add to Alesti RSS Reader منتديات كرم نت Add to Feedage.com Groups منتديات كرم نت Add to Windows Live منتديات كرم نت
iPing-it منتديات كرم نت Add to Feedage RSS Alerts منتديات كرم نت Add To Fwicki منتديات كرم نت Add to Spoken to You منتديات كرم نت

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas